محمد رسول الله

السبت، 1 يناير 2011

الصيد فى الماء العكر

طبعا كما يقول المثل الشعبى المصرى 
عايزين جنازة ويشبعوا فيها لطم

هكذا سوف تنهال التصريحات النارية والدموية من الصليبين 
والمفروض أن ننكمش  نحن المسلمون وننزوى ونكشف ظهورنا حتى يقتص منا كل موتور و حاقد 

نرفض تماما  نغمة أننا مساكين ومضطهدين
 (وبنمشى جنب الحيط) وغيرها من اسطوانات التسول واستدرار عطف الغرب 
و التى ظلت تستخدمها الكنيسة وصبيانها على مر السنين لتحقيق مكاسب معينة وأهداف بعيدة المدى ليست خافية على أحد

نرفض هذه الجريمة بكل شدة ونتبرأ منها ومن دم ضحاياها من المصريين فالإنفجار لم يميز بين دين وآخر.. والضحايا هم من البسطاء ممن لا ناقة لهم ولاجمل من الشقين

نرفض هذه الجريمة بكل السبل لأن ديننا دين العدل والتسامح
ونرفض قطعا إلصاق هذا الإجرام والإرهاب بالمسلمين 
فالإسلام والمسلمون منه بــــــــــــــــــراء

نرفض قتل الأبرياء
ونرفض أيضا إتهام الأبرياء

لن نقبل هذه التصريحات المشحونة من قيادات الكنائس شرقا وغربا
******
اليوم خرج (المفكر) ميلاد حنا على قناة BBC  
ليعلن أن (المسيحين هم الطرف الضعيف المفعول به دائما و أنهم ضحية للمتعصبين من المسلمين) ولم يشر أبدا إلى المتعصبين من إخوانه
وتساءل بمكر الثعلب (من إمتى الأقباط بيعملوا مظاهرات ؟ القبطى طول عمره ماشى جنب الحيط) 

هل نسيت إيها المدلس بلطجة أحداث العمرانية وما الحدث ببعيد
وهل نسيت  عشرات المظاهرت أمام كاتدرائية العباسية وسب الإسلام والمسلمين والتعدى على الأمن؟؟؟

نعم التعدى على الأمن أصبح موضة  .. ولست هنا فى معرض الدفاع عن الأمن 
أما إذا تم ضرب الضباط والتعدى على عساكر الأمن والنيل من هيبة الدولة دون إتخاذ رد حاسم من السلطات لا بد أن يخرج هذا النافق ليقول

(ده أمن نص كم) !!!!!

ماهو المطلوب ؟؟

تعيين ضابط وعسكرى لكل مواطن لحمايته؟؟؟؟
كلنا يعرف مدى الحراسة المخصصة للكنائس وهذه الخروقات الأمنية تحدث فى أكثر البلاد تقدما

******

ثم يخرج قبيح المظهر والمخبر سليط اللسان  (نجيب جبرائيل) ليعلن بكل وقاحة أنه سوف يتقدم بشكوى (ضد مصر) لمجلس حقوق الإنسان
طبعا ماهو(رئيس منظمة الإتحاد المصرى لحقوق الإنسان) .. 

وأقترح أن يتغير هذا العنوان الإنسانى الذى لا يستحقه إلى
(رئيس منظمة الإتحاد الصليبى لحقوق الصليبيين والخونة)

لأنه أبدا مااحترم هذ المنصب ولا عمل بمقتضاه 
ولأنه أبدا ما دافع عن حقوق الإنسان المصرى إنما يدافع دائما عن حقوق إخوانه من شعب الكنيسة 

******

ثم يخرج علينا النافق الشاذ وزعيم الشواذ بندكتس السادس عشر ليزيد النار إشتعالا ويصرخ مدافعا عن حقوق
 (المسيحيين المضهدين فى الشرق الأوسط)
ويطالب (مسيحيى مصر بعد الإستسلام )
فلتوجه هذه النداءات لضحاياك ألا يستسلموا لنزوات وشذوذ قساوستك الذين تعلموا أصول (المهنة ) على يديك



ليتك لا تصم أذنيك عن صرخات ضحايا التحرش فى كنائسك التى تحت (رعايتك) 
وتبحث عن آخرين لتحميهم من أوهام يعيشون فيها ليقتاتوا منها 
فلتترك أوهام ( مسيحى مصر ) ولتتعامل مع (حقائق كنائسك) المزرية وفضائحها المخزية  ذات الرائحة الكريهة

أبدا لن نقبل بأى ابتزاز أو تطاول ولن ندفع ثمن جرائم لم نرتكبها ولن نطأطىء رؤسنا فليس عندنا ما نخجل أو نتوارى منه

وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ




هناك 29 تعليقًا:

تايه وحيرانة يقول...

هذه هى الكلاب التى رقصت على الاسود

ماجد القاضي يقول...

السلام عليكم أختي الحرة...

طبعا أنا معك تماما في أن هناك فئة معروفة ومعلوم ما ستقوله في مثل هذه الأجواء لأنها -كما تفضلتِ- (عايزة جنازة وتشبع فيها لطم)، وقد رددت على بعضهم في بعض المواضع الأخرى التي ينعقون فيها كالغربان!!!

لكن أردت هنا أن أطلب منك طلبا.. أرجو ألا يفسر على أنه جبن وخذلان؛ فالحمد لله تعودت ألا أحابي أحدا على حساب ديني، ولكنها نصيحة من أخيك:

في مثل هذه الأجواء المشحونة ليس مستحبا أختي الكريمة التعامل بهذه الحدة، فمثلا أنا لا أحبذ استخدام لفظ مثل (صليبي) لوصف النصارى؛ فهو وإن كان حقيقيا لكنه يحمل معنى عدائيا لارتباطه بالحروب الصليبية.. ونفس الأمر ينطبق على أي لفظ حاد النبرة يمكن استبداله بلفظ أخف حدة ويؤدي نفس المعنى
[ما زلت أؤكد أنه رأيي الذي ليس بالضرورة هو الصواب]..

أرجو أن تتقبلي نصحي وتتفهمي دوافعه..
دمتِ غيورة دائما على دينك..
تحياتي أختي الكريمة.

أنا حرة يقول...

تايه حيرانه
نعم أختى ملكن تبقى الأسود أسود والكلاب كلاب
تحياتى

أنا حرة يقول...

أخى الفاضل ماجد القاضى
أشكرك على النصيحة الطيبة وأتفهم دوافعك تماما .. ولكننى أخى الفاضل أفرق دائما حين أكتب بين السطاء من الجانبين وهم كثيرون .. وكلامى ليس موجه إايهم بأى حال من الأحوال وٌد ذكرت مرارا أن لى صداقات معهم دامت سنوات طويلة من العشرة الطيبة التى نحافظ عليها حتى الآن رغم أتهم هاجروا من مصر
هذه اللهجة الحادة موجهة لأمثال هؤلاء الذين لا يفتأول يتطاولوا ببذاءات مع أننا المسلمون أصابنا الضر معهم وإذا حدثت فتنة جراء هذا الشحن الذى يمارسونه فى وقت حرج سوف نكتوى جميعا بنارها .. فليتكموا بحكمة وقد أشدت بلأمس فى تعليق على الطريقة التى تكلم بها جمال أسعد ولوقا بباوى لم يوجهوا أى إتهام للمصريين وهذا حق نحن لا يمكن أن نقتلهم بهذه الوحشية والإجرام ولا نقبل بهذا .. أما أن تخرج هذه الشخصيات المعروفة بعدائها للتطاول على مسلمى مصر ووصفهم بالمتعصبين فهذا تطاول لا نقبله ... أنا؟؟ ماأنا إلا إنسانة تكتب ما تدين لله به وعدد من يقرأون هذه الصفحة على أقصى تقدير 20 أو 30 شخص أما هؤلاء يجاهرون بهذه الإتهامات على فضائيات عالمية ويسمعهم الآلاف والملايين من المتابعين .ز تأثيرهم أكبر منى بكثير ... هذا ما أقصده وقد فرقت بينهم وبين غيرهم وأكررأنا كلامى موجه لهذه الفئة بالذات
أشكرك أخى وأكرر أنا لا أغضب من النصيحة أبدا وأرحب بأى تعليق لك وأرحب بكل أراءك القيمة
شكرا أخى أعزك الله

نبض اسكندرية يقول...

انا حرة
ليس هذا هو الوقت
هناك اهم مما تقولينة وانكى ان كنتى تغارين على دينك فانا اغار علية مثلك تمام
فأنتى فعلتى كما فعلوا فهذا ليس الوقت لكى يقولوا ما يقولونة من استقواء والاضطهاد
وانتى ايضا ليس هذا الوقت ان تردى عليهم
فالان هناك من يدبر الكائد لمصر واذا اشتعلت نار الفتنة فلن تخمد الا بأرقة الدماء والفتنة اشد من القتل
وسنكون قد نولنا عودنا من رغبتة فى اشعال الفتنة
ليكون كلام عن كيف ينكر الاسم هذة الافعال ومن قتل معاهدا لا يشم ريحة الجنة
واننا جميعا مع مصر
وضد من يعادى مصر
حفظك الله يامصر من كل سوء
ارجو ان تتقبلى كلامى ويتسع صدرك لما قولت فأنا والله لا ابحث الا عن الوطن الامن فقط

أنا حرة يقول...

أخى الكريم نبض الأسكندرية
حفظ الله الأسكندرية ومصر كلها من كل سوء
أخى الفاضل كلامك صحيح وكلام أخى ماجد صحيح .. ووالله أتقبله بمنتهى رحابة الصدر
لا أريد تكرار كلامى .. نعم الوقت عصيب ولهذا أوجه كلامى هذا لهؤلاء الذين يسمعهم الملايين ويريدون أن يلقوا باللائمة علينا
مع أننا والله غضبنا أشد الغضب وظللنا بلأمس ساهرين حتى الصباح نبحث عن الأخبار هنا وهناك وما هذا إلا لشعورنا بمدى خطورة ما حدث .. ولكننى أرى أن تلقى هذه الإتهامات بالسكوت تشعر أننا على رأسنا بطحة وهذا لا يعجبنى أبدا
وأكرر كلامى موجه إلى هؤلاء من يشعلون هذه النار وينقاد وراءهم الكثيرون ممن يأخذون بآرائهم
شكرا أخى للمرور الكريم

أم هريرة (lolocat) يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

كل ما استطيع ان اقوله هو


لك الله يامصر لك الله

ان مايحدث هو الفتنة بعينها

فليرحمنا الله ولا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

اسال الله القدير ان يحمى مصر وابنائها

تحياتى لك اختاه
دمت بخير

ابن الإيمان يقول...


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله..:
السلام عليكم..
أختي الفاضله الكريمه (الحره)..:
نسال الله تعالى العفو والعافيه في الدين والدنيا..
جزاك الله خيرا..وبارك فيك..
معك حق في كل ما قلتي..
توضيحاتك جليه..
نحن المسلمون من نحمي النصارى في بلادنا ..وهذا ارث اجدادنا من خلفاء المسلمين...
لماذا نقتلهم؟؟لا يعقل ذلك..
أما المتطاولون والمتآمرون مع صليبي بوش وغيره فهؤلاء هم أعداؤنا وأعدء بني دينهم ممن يعيشون بيننا..
وبالتأكيد هم واسيادهم صليبيو بوش ومحوره هم اصدقاء للصهاينه المشهورين بالاغتيالات والتفجيرات على مدى مساحة عالمنا العربي والاسلامي...
انا اضع المسؤوليه بعد الموساد وشبكاته التجسسيه على النظام والامن في مصر...
كيف مرت هذه العمليه من تحت رقابتهم..؟؟؟؟
يجب ان يكون هناك تحقيق جاد من قبل الدوله(إن كانت فعلا تود الامن للمواطنين) تحقيقا بكيفية مرور هكذا عمليه..عمليه كهذه بحاجه لتخطيط وتمويل وتنفيذ ومعدات..
اين اسماع وابصار الامن عن كل ذلك؟؟؟!!
نحن المسلمون نبرا من قتل الابرياء العزل ..ماداموا غير محاربين لنا...((وواضح ان من قتلوا وجرحوا ما هم الا مواطنين في دوله عربيه اسلاميه...))

دمت بخير وعافيه انت وأهل مصر المسالمين الابرياء
ابن الايمان

مصطفى سيف يقول...

انا حرة
انا مش هقول لحضرتك زي التعليقات اللي بتقول ده مش وقته اننا نهاجم بعض ولازم نتكاتف بالعكس اللي حضرتك اتكلمتي عنهم دلوقت بيحاولوا يكسبوا ارضية لحاجات بعدين ويا ريت كمان تضيفي معاهم مايكل منير اللي راح البيت الابيض امبارح واخد وعود من هناك ان الحكومة الامريكية هتبدا تجمع معلومات حول الحادث
يعني الناس دي مبقتش صوت بس لا ده في تحركات ولو سكتتنا دلوقت مش هنقدر نتكلم بعدين
لازم يكون في ضبط نفس من الجانبين مش من جانب المسلمين بس
وكلامي ده مش معناه اني مع الحادث بالعكس انامن اشد المنددين والمستنكرين لاني كمسلم اسلامي بيحتم عليا مراعاة حقوق الغير واحترامهم واحترام دور عبادتهم وعدم المساس بيها
ده سيدنا عمر رضي الله عنه رفض الصلاة في كنيسة بيت لحم علشان يراعي شعورهم ويحافظلهم علي كنيستهم بعدين
انا مؤيد لكل حرف كتبتيه
وسعيد باشتراكي في هذه المدونة

محمد ملوك يقول...

وقانا الله شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

ماجد القاضي يقول...

أختي الكريمة..

الآن فهمتك أكثر..

ثم.....

"أنا؟؟ ماأنا إلا إنسانة تكتب ما تدين لله به وعدد من يقرأون هذه الصفحة على أقصى تقدير 20 أو 30 شخص أما هؤلاء يجاهرون بهذه الإتهامات على فضائيات عالمية ويسمعهم الآلاف والملايين من المتابعين .ز تأثيرهم أكبر منى بكثير"

هذه العبارة أسكتتني...

لك مني كل الود والتقدير.. مع تحياتي لفهمك الواعي.

ماجد القاضي يقول...

على فكرة..

أختنا (نبض اسكندرية) شابة وليست شابا..

لزم التنويه

أنا حرة يقول...

أختى الكريمة أم هريره
أؤمن على دعائك يارب يحفظ مصر من كل سوء أو شر يراد بها آمين
تحياتى أختى الكريمة

أنا حرة يقول...

أخى الفاضل إبن الإيمان
صدقت والله ياأخى .. من يقبل بهذه الوحشية؟ظ
والله مانقبلها ولا نقرها أبدا بأى شكل وهل تحل الخلافات بالقتل والتفجير نحن لا نقبل هذا لأنفسنا و لا نقبله لغيرنا أبدا
أقدر تفهمك لما أعنى .. نحن نتعاطف جدا معهم وكل الخطاب الإسلامى الرسمى والشعبى فى منتهى الحنان والتعاطف وهذا واجب ولذللك يحزننى أن أرى تطاولا من أناس هم دائما على هذا المنوال فى النيل من الإسلام والمسلمين لا لشىء إلا لحقد دفين فى نفوسهم .. وهذه الجريمة جاءتهم على طبق من ذهب لينالوا مآربهم
اللهم رد كيدهم إلى نحورهم وإحفظ الإسلام والمسلمين فى كل مكان واحفظ مصرنا الحبيبة من الفتن آمين
شكرا أخى الفاضا أعزك الله

وجع البنفسج يقول...

بالرغم اني مش مصرية واني مسلمة سنية والحمد لله ، لكن بطبيعنا كمسلمين نكره العنف وندينه وماحدث في كنيسة الاسكندرية للامانة ضايقني كثيرا ، لانهم مصريين بالدرجة الاولى ومن اهل الكتاب والذمة ، لابد ان نعي جيدا بأن هناك ايدي خفية تحاول اشعال الفتنة الطائفية في مصر لاهداف ومصالح شخصية ,ربما تمت لاشغال الرأي العام في مصر بقضية جديدة غير قضية خالد سعيد او حتى التزوير بالانتخابات ،، كعادة الحكومات وايضا قوات الاحتلال والاستعمار .. لابد علينا ان لا نحيد عن طريقنا وعن أهدافنا وان لا ننجر إلى تبعات قد تغدق علينا أهوال ومصائب نحن لسنا بحاجة لها ، دامت مصر مسلمة سنية ، دامت مصر بخير واهلها مسلمين ومسيحيين بخير ، دامت مصر ام الدنيا والشقيقة الكبرى لفلسطين ،،
تقبلي مروري اختي الفاضلة ..

أنا حرة يقول...

أخى مصطفى سيف
والله العظيم إنت هايل
هو ده بالضبط اللى أنا أقصده مش لازم نتعاطف على طول الخط لحد منلاقى نفسنا لبسنا التهمة بالعافية .. زى هم مابيعملوا وزى مابنقول فى مصر (يضرب ويلاقى) هم بيقولوا كلام دبلوماسى فى القنوات المصرية لزوم الحركات وفى الفضائيات التانية زى الجزيرة و BBC بيقولوا كلام تانى .. ناس هنا تقول كلام دبلوماسى وناس هنا من صراصير المهجر شغالة الله ينور ... وإحنا المسلمين ماسورة حنان وافتحت عمال على بطال .. والله أنا ضد الجريمة بكل شكل .. لكن الرفق يا أخى ماكان فى شىء إلا زانه وما نزع من شىء إلا شانه .. والرفق هو اللين فى موضع اللين والشدة فى موضع الشدة ... أما اللين على طول الخط ومع كل ردود الأفعال والكلام الغلط ده مش مسموح بيه ...
أنت فاكر الكلب زكريا بطرس كان بيقول إيه ويعمل إيه؟؟ هو هناك يشتم ويسب
وهم هنا يقولوا ده مشلوح
حسبى الله ونعم الوكيل .. أدوار ومتقسمة وكل واحد عارف دوره كويس فى اللعبة يارب إحنا كمان نتعلم أصول اللعبة
تحياتى وشكرا على تشريفى باشتراكك فى المدونة وسوف أزورك حالا

أنا حرة يقول...

أخى الفاضل محمد ملوك
أهلا بك وبكل أهل المغرب
تقبل الله دعاءك ووقانا الله وكل المسلمين شر الفتن
شكرا لتشريفى وللمرور الكريم

أنا حرة يقول...

أخى المحترم جدا ماجد القاضى
أخى هذا الأدب الجم والله يأسرنى
أشكرك على ذوقك العالى وأدبك الجم أعلم أنك تتفهم دوافعى جيدا .. خد بالك إنى عندى عرق صعيدى يمكن عشان كده دمى حامى شوية .. لكن أنا زى ماقلت لأخونا الفاضل
(مصطفى سيف) عايزين شوية حكمة بس بلاش ننساق وراء العواطف لأبعد مدى فنخسر حقنا وقضيتنا ونصبح طوال الوقت فى حالة دفاع عن النفس .. وإبعاد تهم لم نرتكبها فى الأصل .. عايزين نتعامل معاهم بحنان وعزة فى نفس الوقت..
أسعدنى مرورك جدا وأثلج صدرى
بارك الله فيك وأعزك
على فكرة أنا عرفت إن نبض الأسكندرية بنوتة بعد ما كتبت التعليق شكرا للتنويه

أنا حرة يقول...

أختى الحبيبة وجع البنفسج
وهل أنا فلسطينية أو أفغانية أو شيشانية أو عراقية ؟؟؟
أختى الحبيبة الجروح التى تنزف هناك تؤلمنا هنا.. ألسنا مسلمين ؟؟ ألسنا جسدا واحدا كما أخبرنا رسول الله(صلى الله عليه وسلم) .. هذه حقيقة وليست كلام إنشاء... نحب الإسلام وكل من ينتمى إليه .. ونحب إخواننا فى الإنسانية ونكره أذاهم طالما لم يسيئوا إلينا
طبعا أصابنا الحزن والحسرة من جراء تلك الجريمة .. حزنا على الضحايا وهلعا وخوفا على مصرنا الحبيبة وقاها الله وأهلها شر كل الفتن.. هذا مانرجوه لنا ولكل الدنيا الأمن و الإستقرار .. وأن كان هذا من ضروب المستحيل فكيف تكون دنيا من غير معاناة و كبد؟؟؟
شكرا أختى الحبيبة على مشاعرك الصادقة وبارك الله فيك وأعزك

حلم يقول...

حسبنا الله ونعم الوكيل

هبة فاروق يقول...

اقدر حرصك وغيرتك على ديننا فنحن جميعا كمسلمين نغار على ديننا الحبيب
وكما قال اخى ماجد الاجواء فعلا مشحونة
وانا غير متفائلة مما هو قادم
اسأل الله ان تنحصر هذة الغمة
وتعود مصر سالمة كما كانت
تحياتى لكى اختى الكريمة

واحد من الناس يقول...

نعم باختصار احنا مش على راسنا بطحة ومش حنعتذر , اللي عملها هوه اللي يتحاكم وياخد عقابه لان دي جريمة فساد في الارض لكن احنا كمسلمين مش ملتزمين بالدفاع عن نفسنا من تهمه لم نرتكبها, وتحذير من ان الاجواء العاطفية دي بتستغل لمصالح تتقبل تحت ضغط الانفعال الشديد , وفئة البروتستانت الاسلامية بتاعة التنوير والتزوير وخلط الاعتدال والتسامح بمسح الحدود بين الاسلام والكفر.

واحد من الناس يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Haytham Alsayes يقول...

السلام عليكم

لم ارد عليكي مرة ثانية عند استاذ ماجد احببت ارد عليكي هنا في مدونتك فارجوكي ان تتقبلي الرد ولسنا في مجال عداوة بيني وبينك وهذا ما اوضحك
بل انني اتفهم وجهة نظرك ولكن لي وجهة نظر اخرى غير ذلك اريد ان اوضحها لكي ولكي ان تتقبليها اولا

اولا الصليبي هو من يحاربني ويحمل السلاح في وجهي (لو اعتبرنا ان النصارى في مصر مسلحين وبيحاربوا المسلمين في الشوارع هل نطلق عليهم صليبيين ام سنطلق عليهم متمردين او خونة ونحاربهم بنفس السلاح ؟)

ثانيا
هم من اطلقوا علي انفسهم ..تمام هم من اطلق علي انفسهم ..بس النصارى اللي جنب بيتك برضه صليبيون

ثالثا فلنفترض ان الاديرة والكنائس فيها سلاح وهيطلعوه قريبا عشان يبدأو الحرب ..الدولة من في ايديها تحاربهم
وعلي فكرة الدولة اس البلاء
ولو عاوزة تخرس الالسنة سواء زكريا بطرس او من المسلمين ستفعل لكن هناك امور خفية ستظهر في المستقبل في هذا الموضوع وطبعا كله في حمي النظام الفاسد

اخيرا ..المسلمين ساكتين ..طيب ماذا عسانا ان نفعل ان نمسك سلاح ونقتلهم
ولا نطردهم من البلد ونرتاح ولا نكرههم علي الاسلام
ماذا قال النبي عليه الصلاة والسلام في كل هذه الامور

في توضيح اخير
انا مش متعاطف مع حد او ارضي الدنية في ديني ولكن انا بحاول اوصل لنتيجة واحدة
(لو الدولة قوية لا شنودة ولا غيره ولا اي مخلوق يقدر يخرج خارج القانون والكلام للمسلم وغيره )

ارجو تقبل كلامي
ومعذرة لو خرجت عن الرد الاصلي بس حبيت ان اقول كل رأى
وفي الاخر كلامي خطأ يحتمل الصواب وكلامك صواب يحتمل الخطأ
ولا يسعني الا ان احترمك واجلك

تقبلي تحياتي وتقديرى

أنا حرة يقول...

أخى الفاضل هيثم
الآن ممكن نتناقش بهدوء
لاأخفى سرا إن قلت أن أسلوب تعليقك فى مدونة الأخ ماجد لم يعجبنى أبدا..
ولكن تعجبنى هذه النبرة أكثر .. أشكرك
أعلم تماما أن كل من يخالفوننى أحيانا فيما أكتب مسلمون يحبون دينهم ويغارون عليه ولا يقبلون الدنية فى دينهم ولا نزكى على الله أحدا..
ربما نختلف فى المنهج وطريقة التعبير عن هذا الحب والناس مشارب مختلفة ولكن نبقى فى النهاية مسلمون محبون لهذا الدين..
أخى الفاضل يقول تعالى فى شأن أهل الكتاب أنهم (ليسوا سواءا)
ولست أنا من الجهالة أو الغباء بأن أضعهم جميعا فى سلة واحدة
فى القرآن آية نقرأها دائما دون تكملة كما نقرأ قوله تعالى (ولا تقربوا الصلاة) الآيه تقول(ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتى هى أحسن إلا الذين ظلموا منهم)
وقولى هذا فى حق (الذين ظلموا منهم)
جارتى المسيحية صليبية نسبة إلى الصليب وليس نسبة إلى الحروب الصليبية
وكما قلت كثيرا لى جيران أعرفهم عن قرب من عشرين سنة علاقتنا على أفضل مايكون نتحدث فى كل شىء و حتى فى أمور الدين بمنتهى الرقى ولا نغضب .. أخى أنا مسلمة أعرف كيف أفرق ... وأعرف أن لكل مقام مقال
أنا لا أمشى فى الطرقات وفى يدى خنجر أطعن به كل من يخالفنى فى الدين ولكننى فى الوقت ذاته لن أتوانى عن الدفاع عن دينى فى وجه من يتطاول عليه .. وليس فى مقدورى إلا الجهاد بالكلمة .. فهل هذا حرام .. مدونتى الأخيرة أهاجم فيها أناس بأسمائهم ولم أطلق أحكامى على الجميع فلماذا ينكر على هذا ....
أرجو أن تكون وجهة نظرى واضحة
أخى هيثم لقد شرفتنى فى مدونتى بتعليقك المهذب وأتمنى دوام التواصل الطيب بيننا
نحن بالطبع إخوة ولا يمكن أن تكون بيننا عداوة أبدا
فى رعاية الله وحفظه

أنا حرة يقول...

الأخت الفاضلة حلم
نعم حسبنا الله ونعم والوكيل
تحياتى لك

أنا حرة يقول...

أختى الكريمة هبة فاروق
أسعدنى تعليقك وزيارتك
وشرفنى جدا وجودك كمتابعة على مدونتى المتواضعة .. أهلا بك وسهلا
نعم حبيبتى الجو مشحون ونحن فقط من ندرك هذا .. أما غيرنا يستغل هذا التوقيت الحرج لفرض مطالب غير عادلة
أخاف مثلك من القادم المجهول وأدعو الله من كل قلبى أن يحفظ تراب مصر ومن يمشى عليه من كل شر...آمين
فى حفظ الله ورعايته

أنا حرة يقول...

أخى واحد من الناس
كما قلت هنا شخص أو أشخاص إرتكبوا هذه الجريمة المنكرة وهم من يجب أن يحاسبوا وليس 75 مليون مصرى .. ليس المطلوب أن تهرع الملايين للتكفير عن ذنب لم يقترفوه ولكنه ضعف النفوس وخوف العباد من دون رب العباد..ولا يعنى هذا أبدا ألا يغضبوا.. من حقهم الغضب .. ومن حقنا نخن أن نغضب ففى الضحايا مسلمون لم ينتبه إليهم أحد ..
حتى الغضب له أصول وحدود قد تعدوها بمراحل فراحوا يخربون بيوتهم بأيديهم .. هل يعقل أن يقدموا شكوى فى حق بلادهم
حسبنا الله ونعم والوكيل

أنا حرة يقول...

أخى هيثم أرجو أن تقرأ تعليقى فى مدونتك

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...